أخبار الجهة

بالصور // أمسية تأبينة على شرف الشهيد الحاج عبد الله النالي ضحية جريمة قتل بمسجد القدس بالقصر الكبير

 

صباح طنجة

بتنسيق مع الجماعة الحضرية للقصر الكبير ،نظمت جمعية منتدى الشمال للثقافة والتنمية عصر يومه السبت 9 دجنبر امسية تأبينية، ترحما على روح الشهيد الحاج عبدالله النالي الذي ذهب ضحية جريمة قتل غادر بمسجد حي القدس بذات المدينة ، حيث تخلل الحفل تلاوة الذكر الحكيم و ترديد أمداح نبوية من قبل مجموعة الجزولي ، و سلمت لعائلة الشهيد صورة رسمها الفنان البراق وقام بتسليمها لهم السيد محمد السيمو رئيس بلدية المدينة.

ابنة الفقيد السيدة خديجة النالي ألقت كلمة مؤثرة شكرت فيها كل ساكنة مدينة القصر الكبير على وقوفها مع العائلة و تضامنها معها في المحنة التي أصابتها إثر استشهاد العائلة على يد مجموعة من قطاع الطرق ، و وصفت أبيها بالشهيد و المناضل في سبيل الحق و بالرجل المسالم الذي كان العيب لا يخرج من فمه ، معتبرة أن رحيله إلى جوار ربه بالخسارة التي لا تعوض.

كما اجمع عدد اخر من فعاليات المجتمع المدني بالقصر الكبير على دور الراحل الشهيد عبد الله النالي أشادوا فيها بالخصال الحميدة لهذا الرجل الطيب ، و أن رحيله يحز في نفس كل من عاشره عن قرب لما له من صدق وكرم وشهامة يعجز اللسان عن التعبير عنها، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويدخله فسيح جناته.

ومعلوم أن جريمة قتل النالي وهو بصدد فتح باب مسجد القدس للمصلين لأداء صلاة الفجر خلف موجة غضب كبيرة بمدينة القصر الكبير ، و دق خلاله السكان ناقوس الخطر على الوضع الأمني الخطير الذي وصلته المدينة ، و طالبت العائلة من السلطات القضائية إعادة البحث في النازلة و تكليف شرطة القصر الكبير للإستماع إلى شهود جدد تهربوا من الإدلاء بشهادتهم .


للإشارة يتابع في هذه النازلة في حالة اعتقال بتهمة قتل الضحية شخص واحد ، ويوجد شخص أخر في حالة سراح ، ومازال التحقيق مستمر أمام غرفة التحقيق بطنجة.

    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى