ثقافة

الندوة الصحفية للدورة السابعة لمهرجان العرائش الدولي للثقافة و الفنون التراث

صباح طنجة

جمعية عبد الصمد الكنفاوي من قاعة الندوات باحنيني يعلنون عن الخطوط العريضة للمهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث .

بحضور لمختلف وسائل الإعلام المحلية و الجهوية والوطنية احتضنت قاعة الندوات با حنيني يوم 17يوليوز الجاري، ندوة صحفية من تنظيم الطاقم الإداري والفني للمشرفين على فقرات المهرجان وذلك لتسليط الضوء على الخطوط العريضة للنسخة السابعة من المهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث” الذي يأخذ له هذه السنة تحت شعار”جدور تراثية وجسور ثقافية للوحدة الإفريقية.


وخلال بداية الندوة أعلن من طرف السيد الهيلاني رئيس الجمعية حامل مشروع المهرجان عن المشاركة الدولية المتنوعة في النسخة السابعة حيث أكدت وفود من دول مختلفة حضورها ومساهمتها في  فعاليات النسخة السابعة التي ستحتضنها العرائش .


وأبرز ما أقرته الندوة الصحفية إضافة الى إعلان أسماء ضيوفها وتفاصيل برنامجها الذي سيمتد من25 الى غاية 30يوليوز  بمدينة العرائش، وكشفت عن الرؤيا الفنية للمهرجان وأهم الساحات التي ستحتضن أوراش وعروض  متنوعة بين المسرح والطرب والشعر والرياضة.

كما تأتي هذه الدورة ،وفق للجمعية المنظمة، “تثمينا للرؤية المغربية الحكيمة التي تجعل من المغرب عامة حضنا للتعايش ولخدمة القيم الإنسانية السامية “، مشيرا إلى أن دورة هذه السنة ستجعل من مدينة العرائش والنواحي كسابقتها صلة وصل بين مختلف الثقافات وفضاء لاحتواء كل أنواع الفنون في تناغم وتكامل وتوازن .

و حسب اللجنة المنظمة فإن أسماء فنية معروفة ستكون حاضرة في المهرجان ، كالفنان الحضري ،و سعيدة شرف، و سعيد الصنهاجي ، وشيخ العيطة الجبلية الحاج السرفي ، حيث خصصت اللجنة المنظمة الفضاءات العمومية ، ساحة باب البحر ، و العمران وحديقة الأسود لإحتظان مجموعة من الأنشطة الرياضية و الفنية و الثقافية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى