أخبار دولية

الفايسبوك يفضح عصابة إجرامية خطيرة

 

سعيد العمراني 

أوقع الفيسبوك بعصابة إجرامية مكونة من أربعة أشخاص اختصت بالسرقات الموصوفة بإستعمال السلاح الأبيض ،  وجاء ذلك بعد  أن ظهر عنصران من أفرادها في شريط فيديو، في مواقع التواصل الاجتماعي، وهما ينفذان عمليات السرقة باستعمال دراجة نارية من نوع «تي ماكس» ، وقد وجه الوكيل العام للملك لأفراد العصابة   تهم  تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة بجناية الضرب والجرح.

وكشفت  التحريات التي قامت بها الشرطة القضائية لولاية أمن الدار البيضاء ، أن أفراد العصابة تمتاز عملياتهما بالعنف وغالبا باستعمال السلاح الأبيض، كما أنهما إضافة إلى ركوبهما على دراجة نارية من نوع «تي ماكس» فإنهما يستعملان في بعض أحيان أخرى دراجة من نوع «س 90».

وتعود تفاصيل القضية، حينما تداول رواد  «فيسبوك» شريط فيديو يظهر شخصين ينفذان عملية سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، باستعمال دراجة نارية من نوع «تي ماكس» ، ووثق الفيديو عملية السرقة التي تعرض لها الضحية، وتفاصيل سرقته التي ظهر فيها الشخص الذي يفتش جيب المعتدى عليه بشكل بارز.

ونظرا لتداول الفيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، والتعليقات التي صاحبته، رصدت مصالح ولاية أمن البيضاء الشريط وهو يوثق تعرض أحد الأشخاص لعملية سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، حيث مكنت التحريات الميدانية والخبرات التقنية من تحديد هوية المشتبه فيهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى