الرئيسية / أخبار الجهة / تطوان: تمتيع عدليين بالسراح المؤقت على خلفية فضيحة عقار بالحي الإداري

تطوان: تمتيع عدليين بالسراح المؤقت على خلفية فضيحة عقار بالحي الإداري

 تطوان : الودراسي

متعت النيابة العامة لتطوان عدلين من هيئة العدول يعملان بمدينة الفنيدق  بالسراح المؤقت على خلفية  فضيحة عقار بالحي  الإداري لتطوان ، والذي عصف لحد الساعة بمجموعة من الأشخاص من بينهم بعض  رجال الأعمال، إذ لا حديث بمدينة الحمامة البيضاء إلا عن هذا الملف وما يحتويه من ألغام.

وكان العدلين قد أنجزا لفيفا عدليا قام بموجبه  رجل أعمال “تطواني”  بتملك عقار  عبارة عن بقعة أرضية مساحتها 10000 متر مربع بموقع استراتجي بمنطقة الحي الإداري ، غير أن ظهور المالك الحقيقي للعقار و تقديمه بشكاية في الموضوع إلى النيابة العامة حول الإستيلاء على عقاره ، جعل الوكيل العام للملك يأمر بفتح تحقيق في النازلة.

البحث الذي أنجزته الضابطة القضائية لولاية أمن تطوان حول الموضوع ، كشف أن رجل الأعمال المشتبه به و المعروف بسوابقه العقارية المشبوهة ، اصطنع وثائق مغشوشة و لفيف عدلي ،  أدلى بهم إلى المحافظة العقارية و حصل على شهادة ملكية العقار ، وهو ما أدى إلى اعتقال مجموعة من  الأشخاص و الإستماع إلى اخرين كشهود ومنهم مجموعة من موظفي المحافظة العقارية.

يذكر أن النيابة العامة أصدرت مذكرة بحث في حق شقيق رجل الأعمال المعتقل لتورطه في هذه النازلة ، وقد اختفى عن الأنظار بعدما علم أنه مبحوث عنه.

 

شاهد أيضاً

توقيف “ولد السعدية” بتهمة ترويج الكوكايين بتطوان

صباح طنجة  في إطار عملياتها الأمنية المتواصلة وبدون هوادة لمحاربة الشوائب الأمنية، والجريمة بكل أنواعها …